الثلاثاء، 24 مايو 2016

المنازل القديمة المتهالكة و تسرب المياه من الاسطح

المنازل القديمة المتهالكة و تسرب المياه من الاسطح

المنازل القيمة اكثر عرضه لتسرب مياه الاسطح

في المنازل القديمة دائماً تحدث مشكلة تسرب مياه الامطار من السطح الي داخل المنزل و مؤكد في هذه الحالة الحل يوجد لدي شركة عزل اسطح بالرياض تقدم خدمة العزل المائي و العزل الحراري لكي تقوم بعزل السطح بالكامل عن طريق بعض المواد العازلة التي تمنع من مرور المياه من السطح الي داخل المنزل


أنواع أنظمة العزل الحراري للأسطح:

1-الانسولايت، والذي يعرف بالبيرلايت، حيث يتم وضع البيرلايت على السطح مباشرة ويتم خلطه مع الإسمنت والماء، وبعد أن يجف يتم تنفيذ العزل المائي، يجب الحرص على اقتناء النوعية المخصصة للأسطح.

2-ألواح البوليسترين "الفلين" المبثوق والمخصصة للأسطح، يعتبر هذا النظام من أفضل أنظمة العزل الحراري للأسطح، حيث يتم عمل خرسانة ميول على السطح باتجاه نقاط تصريف الأمطار، بعد ذلك عمل العزل المائي وتركيب طبقة فاصلة من النايلون على العزل المائي، بعد ذلك يتم تركيب ألواح البوليسترين، وأخيراً يتم فرش طبقة من نسيج الألياف تكون فوق ألواح العزل.

3-ألواح الصوف الصخري، والمخصصة للأسطح.

4-منتجات الخرسانة الخلوية وهي عبارة عن ألواح عازلة مخصصة للأسطح، وتكون باللون الأبيض.

5-البوليوريثين، هذا النظام من العزل يوفر عزلاً حرارياً ومائياً في الوقت نفسه، يتم ضخ وتنفيذ البوليوريثين بواسطة مكائن خاصة، بعد ذلك يتم عمل طبقة من الدهان على العزل مباشرة.

يشار إلى أنه في جميع أنظمة العزل الحراري والمائي للأسطح، لا بد من توفر ميول باتجاه نقاط تصريف المطر وهذا في غاية الأهمية، يتم تنفيذ هذه الميول باستخدام الخرسانة الرغوية، والتي توفر الميول المطلوبة وتمتاز بخفة الوزن، علماً بأن الخرسانة الرغوية لا تعتبر نظاماً للعزل الحراري.

علما ان جميع أنظمة العزل الحراري تتمتع بقدرات متفاوتة على عزل الصوت مما يسهم كثيراً في الحد من الضجيج داخل المبنى. وتقدر التكلفة المادية لأنظمة العزل الحراري للأسطح فقط بنحو 3.5 إلى 5.5% من إجمالي تكلفة تشطيب المبنى، وتتفاوت التكاليف تبعاً للنظام المستخدم في عزل الأسطح. في حين إن إجمالي تكاليف أعمال العزل الحراري للمبني كاملاً لمرحلتي "العظم والتشطيب" فإن هذه التكلفة لا تتجاوز 5 إلى 6% من إجمالي تكاليف البناء.

طبعاً يختلف العزل حسب حالة السقف و ما يحتاجه من انواع المواد العازلة و الكثير من الامور التي تأخذ بالاعتبار
لا يجب ان تتهاون مع مشكلة تسرب مياه الامطار لانها قد تتسبب في مشاكل مختفه مثل تلف كابلات الكهرباء او سقوط السقف او ظهور بقع مائيه به

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق